جددت مسيرة انطلقت في رام الله اليوم في ذكرى النكبة المطالبة بحق العودة.

رام الله: شارك آلاف الفلسطينيين الاثنين في مسيرة انطلقت من ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات في رام الله بالضفة الغربية، في الذكرى الثانية والستين للنكبة العام 1948.

تجمع المشاركون في المسيرة عند ضريح عرفات ثم ساروا من المقاطعة (مقر الرئاسة الفلسطينية) الى ساحة المنارة في وسط رام الله حاملين اعلاما فلسطينية وصورا قديمة عن النزوح من المدن والقرى الفلسطينية.

وتقدمت المسيرة اربع سيارات شحن قديمة شبيهة بتلك التي استعملت العام 1948 لنقل الفلسطينيين حين طردوا من بيوتهم، حملت عبارات quot;لا للنكبةquot;، وquot;لا تنازل عن حق العودةquot;. وردد المشاركون شعارات اكدوا فيها تمسكهم بحق العودة.

والقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح كلمة طالب فيها بعودة اللاجئين إلى بيوتهم وأراضيهم، وقال quot;في هذا اليوم نؤكد حقنا في هذه الأرض وعودة شعبنا، وإن القوة لن تدوم والاغتصاب لن يدومquot;.

وتحدث النائب الفلسطيني جمال زحالقة فقال quot;نقف اليوم وقفة تصميم على افشال مشروع النكبة الذي مزق الشعب الفلسطيني (...) لاجئون في الدول العربية وضفة مفصولة عن القدس وغزة، وقدس محاطة بجدار فصل يقطع تواصلها مع الضفة، وغزة مفصولة عن كل العالم وداخل فلسطيني مفصول عن بقية شعبهquot;.

واكد ان quot;رسالتنا في يوم النكبة هي رفض التجزئة والتمرد على شرذمة الشعب الفلسطيني وعدم الخضوع له، فنحن شعب واحد له تاريخ واحد ومصير واحدquot;.