اكد طالباني ضرورة العمل لتعميق التلاحم الوطني والتآخي المصيري بين كافة مكوّنات الشعب العراقي.

بغداد: استعرض الرئيس العراقي القيادي الكردي جلال طالباني، مع مسؤولين أكراد في بغداد دور التحالف الكردستاني في الحكومة المركزية، وأشار إلى أن من أهم المهام الملقاة على عاتقهم في العاصمة العراقية، تشمل quot;العمل الدؤوب لضمان احترام الدستور العراقي، والالتزام بتنفيذ مواده وبضمنها المادة 140quot;، الخاصة بتطبيع أوضاع المناطق المتنازع عليها، فضلا عن quot;تطوير التحالفات الموجودة مع القوى الفاعلة والدفاع عن العراق الديمقراطي الاتحادي الحر والمستقلquot;.

ونقل مكتب الرئيس العراقي عن طالباني الاثنين تنويهه إلى أن quot;الاكراد، كما في المرحلة السابقة، يقومون بتقريب وجهات النظر وترسيخ الوئام الوطني والتلاحم بين مكونات المجتمع العراقيquot;.

وأكد طالباني quot;ضرورة العمل لتعميق التلاحم الوطني والتآخي المصيري بين كافة مكوّنات الشعب العراقي كونه ركيزة أساسية لبناء عراق ديمقراطي اتحادي ودستوري ينعم ابناؤه بخيراتهquot;.

كما بحث طالباني في اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس، ووزير الخارجية هوشيار زيباري، ووزير الموارد المائية لطيف رشيد، quot;التطورات السياسية والتحديات الراهنة، فضلا عن المعوقات التي تواجه تطوير العملية السياسيةquot;، وأحاطهم بشأن quot;طبيعة ومسار الجهود التي تبذل من أجل تشكيل الحكومةquot; المقبلة.