أعلنت السلطات اليمنية أن الخبيرين النفطيين الصينيين اللذين اختطفا الاحد الماضي أصبحا في عهدتها.

صنعاء: اعلن مسؤول في السلطة المحلية ومصادر قبلية لوكالة فرانس برس انه افرج اليوم عن الخبيرين النفطيين الصينيين اللذين اختطفا الاحد في شرق البلاد وهما الآن في عهدة السلطات اليمنية. وقال المسؤول المحلي طالبا عدم كشف اسمه ان quot;الصينيين باتا في عهدة السلطات في محافظة شبوةquot; (شرق) وانه quot;يتم حاليا اتخاذ اجراءات لنقلهما الى عتقquot; عاصمة المحافظة. وافرج ايضا عن اربعة يمنيين بينهم جنديان اختطفوا مع الصينيين بحسب المصدر نفسه.

واكدت مصادر قبلية عدة هذه المعلومات. وكانت السلطات الامنية اليمنية شنت حملة في شرق البلاد للافراج عن الخبيرين العاملين مع شركة سينوبك الصينية النفطية واللذين اختطفا الاحد من قبل مسلحين قبليين.

واعلن محافظ شبوة علي حسن الاحمدي انه تم تحديد هوية الخاطفين وquot;هم عناصر خارجة عن القانون من قبائل لقموشquot;، مشيرا الى ان شيوخا قبليين وشخصيات اجتماعية في المنطقة كانت تقوم quot;بدور ايجابي وتبذل مساعي للافراج عن المخطوفينquot;.

وذكر مصدر قبلي بعيد الاعلان عن عملية الخطف ان الدافع الخطف هو quot;الاحتجاج على عدم اتخاذ السلطات اي اجراءات قانونية او قبلية في اعقاب اصابة احد أبناء القبيلة برصاص شرطة الامن المركزي اثناء مروره في نقطة تفتيش تابعة للشرطة قبل اكثر من شهرquot;.