قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث أوباما السلام في الشرق الاوسط وأمن إسرائيل مع أعضاء يهود في الكونغرس.

واشنطن: بحث الرئيس الاميركي باراك اوباما بعد ظهر الثلاثاء مع اربعين عضوا ديمقوراطيا يهوديا في الكونغرس الاميركي عملية السلام في الشرق الاوسط وامن اسرائيل وملف العقوبات على ايران. واعلنت الرئاسة الاميركية، ان المحاثات بين اوباما وهؤلاء الاعضاء ال37 في مجسلي الشيوخ والنواب استمرت لمدة ساعة ونصف الساعة.

واضافت ان من بين المواضيع التي طرحت quot;المعلومات الاخيرة المتعلقة بالمفاوضات غير المباشرةquot; التي استؤنفت بين الاسرائيلين والفلسطينيين في اطار الجهود التي تبذلها ادارة اوباما لاستئناف عملية السلام في الشرق الاوسط.

واوضح ان المحادثات تناولت ايضا ملف امن اسرائيل وخصوصا طلب اوباما من الكونغرس 205 ملايين دولار اضافية كي تتمكن اسرائيل من الحصول على نظام حماية من صواريخ حزب الله من لبنان وصواريخ حماس من غزة.

وقال المصدر ان المحادثات quot;تناولت ايضا اعلان مجموعة الست الثلاثاء عن مشروع قرار لفرض عقوبات على ايران في الامم المتحدةquot; واصفا هذه المحادثات بانها quot;بناءةquot; واكد ان وجهات نظر جميع المشاركين كانت متطابقة حيال quot;الالتزام بالسلام وبامن اسرائيل وبالشرق الاوسطquot;. ومن بين الذين شاركوا في المحادثات عضوي مجلس الشيوخ برباره بوكسر وديان فينستين (كاليفورنيا، غرب) وكذلك السناتور المستقل جوزف ليبرمان (كونكتيكت، شمال شرق).