200 NATO troops die in Afghanistan this year

اعلن عبد الله عبد الله ان انسحاب القوات الاميركية من افغانستان العام المقبل كما ينوي الرئيس باراك اوباما، سيكون quot;وبالاquot; على البلاد.

واشنطن: قال المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الافغانية الماضية عبد الله عبد الله الاربعاء في خطاب امام مؤسسة quot;هيريتج فاونديشنquot; وهي مركز ابحاث في واشنطن ان quot;انسحابا سابقا لاوانه للقوات سيكون خطأ فادحاquot; ولكنه لم يوضح عن التاريخ المناسب لمثل هذا الانسحاب.

واضاف عندما ينسحب الجنود الاميركيون وكما ينوي الرئيس اوباما فعله، صيف 2011 quot;للاسف، سنعود الى الوراء. فكل التضحيات التي قدمت ستذهب سدىquot;. واضاف quot;هذا الامر ليس في مصلحة الولايات المتحدةquot; التي قتل لها اكثر من الف جندي في افغانستان منذ غزو البلاد عام 2001.

ومن جهة اخرى، دعا عبد الله الولايات المتحدة الى السهر على ان تكون الانتخابات التشريعية الافغانية المقررة في ايلول/سبتمبر شفافة وان لا تشوبها عمليات تزوير كما جرى في الانتخابات الرئاسية الصيف الماضي التي اعيد فيها انتخاب الرئيس حميد كرزاي رئيسا للافغانستان.

وحذر عبد الله من ان نتائج عمليات تزوير جديدة ستكون quot;ثقيلةquot; في حال quot;سرق تصويت الشعب مرة جديدةquot; في ايلول/سبتمبر.

وقال quot;لا يمكننا ان نتحمل مرة جديدة نفس التجربة المؤلمةquot;.