رفض ديفيد كاميرون امكانية اضعاف ائتلاف المحافظين والديموقراطيين الاحرار بسبب التسويات التي تم اقرارها.

لندن: كشف رئيس الوزراء البريطاني المحافظ ديفيد كاميرون ونائبه الائتلافي عن الديموقراطيين الاحرار نك كليغ الخميس عن التفاصيل الكاملة لاتفاقهما quot;التاريخيquot; على تقاسم السلطة.
ورفض كاميرون الذي تسلم الحكم الاسبوع الفائت على رأس الحكومة الائتلافية الاولى في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية امكانية اضعاف ائتلاف المحافظين والديموقراطيين الاحرار بسبب التسويات التي تم اقرارها.

وقال كاميرون في مؤتمر صحافي مشترك مع كليغ quot;بالطبع اقرت تسويات من الطرفين لكنها عززت النتيجة النهائية، ولم تضعفهاquot;.
وفي اشارة تضامن اخرى عرض كاميرون وكليغ النص معا، الى جانب المستشار جورج اوزبورن ووزيرة الداخلية تيريزا ماي من حزب المحافظين، ووزير الاعمال فينس كيبل من الديموقراطيين الاحرار.

وتتألف الوثيقة من 34 صفحة تعرض للاهداف التي تم التوافق عليها في 31 ملفا، وهي تفصل وثيقة مبدئية اولى من سبع صفحات نشرت بعيد تسلم كاميرون السلطة في الاسبوع الفائت.
وفاز حزب كاميرون المحافظ باكثرية غير ساحقة في انتخابات السادس من ايار/مايو ما اضطره الى تشكيل حكومة ائتلافية مع الديموقراطيين الاحرار للسنوات الخمس المقبلة.

واكد كاميرون التزام حزبه استقرار هذه الحكومة. وقال quot;اتينا من تراثين سياسيين مختلفين، التيار المحافظ والتيار الليبرالي، واجتمعنا لصياغة برنامج واحد يستند الى نقاط القوة في كلا حزبينا وتقاليدهماquot;.