امرت محكمة اليوم بإبقاء سويدي في السجن للاشتباه بتدبيره اعتداء في الصومال.

ستوكهولم: افادت وسائل الاعلام السويدية ان محكمة في غوثوبرغ (جنوب غرب) امرت بابقاء سويدي لم تكشف هويته، في السجن للاشتباه بتدبيره اعتداء في الصومال. وكانت اجهزة الاستخبارات السويدية (سابو) اعلنت ان الرجل اعتقل الثلاثاء للاشتباه بquot;انه كان يعد لعمل اجرامي ارهابي في الصومالquot;.

ودعت المدعية انيثا هيلدينغ كفارنسترويم الخميس الى ابقائه في السجن مرجحة ان خطرا كبيرا قد ينجم عن نشاطاته الاجرامية او انه سيحاول الفرار اذا اخلي سبيله. واصدرت المحكمة قرارها في جلسة مغلقة لتحدد في مرحلة اولى ما اذا كان قانونيا ان تحاكمه محكمة سويدية كما افادت وكالة الانباء السويدية تي.تي.

واضافت الوكالة ان رئيس المحكمة ماتس سيويستن قرر انه يمكن بت القضية في السويد حتى لو تعلق الامر بحوادث يفترض ان تقع في الصومال. وافاد جهاز quot;سابوquot; ان الرجل (23 سنة) كان يخضع قبل اعتقاله للمراقبة لبعض الوقت بدون مزيد من التفاصيل.

وحذرت الشرطة السويدية خلال الاشهر الاخيرة من ان غوثنبرغ على غرار عدد من ضواحي ستوكهولم تحولت الى بؤر لحركة الشباب الاسلامية الصومالية المتطرفة التي اعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة وتسيطر على معظم مناطق جنوب ووسط الصومال.