إعتقلت السلطات الباكستانية اربعة اشخاص على الاقل بشأن محاولة التفجير في نيويورك.

Times Square bomb suspect cooperating fully: ...

اسلام اباد: اعتقلت أجهزة الأمن الباكستانية عدة أشخاص للاشتباه بعلاقتهم بمحاولة التفجير الفاشلة في تايمز سكوير في نيويورك.

وأفاد مسؤولون باكستانيون أن أحد المعتقلين يملك شركة تموين تتعامل معها السفارة الأميركية في إسلام أباد. ولم يكشف النقاب عن موعد تنفيذ الاعتقالات، وان كانت جرت بعد وصول مسؤولين أميركيين إلى إسلام أباد.

وقد أصدرت السفارة الاميركية في باكستان تحذيرا بشأن شركة حنيف راجبوت لخدمات المطاعم تقول فيه ان الشركة ربما تكون لها علاقات ارهابية. وقالت السفارة في اشعار quot;السفارة الاميركية لديها معلومات حول تهديد تشير الى أن جماعات ارهابية ربما تكون قد أقامت علاقات مع حنيف راجبوت لخدمات المطاعمquot;. وأضافت السفارة quot;العاملون في الحكومة الاميركية بباكستان صدرت لهم تعليمات بتجنب التعامل مع هذه الشركةquot;.quot;

وكان المشتبه به الرئيسي، فيصل شاه زاد، قد اعتقل بعد يومين من محاولة التفجير الفاشلة.

ووفقا لوثائق المحكمة اعترف شاه زاد بمحاولة تفجير سيارة مفخخة في ميدان سكوير، وانه تعلم كيفية التفخيخ والتفجير في معسكر تدريب في منطقة القبائل الحدودية بين باكستان وأفغانستان.

وقد اعتقل شاه زاد في مطار نيويورك أثناء محاولته السفر الى دبي، وقال المحققون انه يتعاون معهم.

وقد وردت أنباء الاعتقالات في باكستان بعد أن نشرت السفارة الأميركية هناك معلومات على موقعها على الانترنت تفيد أن شركة التموين التي يملكها أحد المعتقلين ووالده قد تكون على صلة quot;بجماعات إرهابيةquot;.

وقال مسؤولون باكستانيون لوكالات أنباء إن سلمان أشرف الشريك في ملكية شركة حنيف رجبوت للتموين هو واحد من أربعة أو خمسة أشخاص جرى اعتقالهم. وكانت السلطات الأميركية قد ربطت محاولة التفجير بطالبان الباكستانية.

يشار الى انه رغم تقارير وسائل الاعلام بشأن اعتقالات تجري في باكستان بشأن مؤامرة تايمز سكوير تنفي الحكومة الباكستانية باستمرار أي اعتقالات.