يبحث وفد برلماني أوروبي يزور تركيا الاسبوع المقبل عدداً من المسائل المتعلقة بالإصلاح القضائي والسياسة البيئية وسياسة التنمية الإقليمية في البلاد.

بروكسل: يزور وفد برلماني أوروبي يمثل مختلف المجموعات في الجهاز التشريعي الأوروبي تركيا يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويبحث الوفد المؤلف من 18 نائباً برئاسة البرلمانية هيلين فلوتر ( مجموعة الخضر ndash; فرنسا)، عدداً من المسائل المتعلقة بالإصلاح القضائي والسياسة البيئية وسياسة التنمية الإقليمية في البلاد وذلك في إطار المفاوضات الجارية بين أنقرة وبروكسل والهادفة إلى التحاق تركيا بالتكتل الأوروبي الموحد.

ويجري الوفد الأوروبي مباحثات مع البرلمانيين الأتراك بهدف تعزيز الحوار الثنائي وتوسيع آفاقه، كما يلتقي الوفد كبير المفاوضين الأتراك إيغمان باجيس، ووزير العدل سعد الله أيرجين، ووزير الداخلية بيزير اتلايا.

يذكر أن زيارة الوفد الأوروبي تأتي في وقت يناقش فيه البرلمان التركي مجموعة من الإصلاحات المؤسساتية، والدستورية، حيث تواجه تركيا طلباً متزايداً من قبل أوروبا بتسريع وتيرة الإصلاحات مما سيسهل عملية انضمامها مستقبلاً للإتحاد.

ويتفاوض الإتحاد الأوروبي مع تركيا منذ خريف ألفين وخمسة، على مسألة انضمام الأخيرة دون التوصل إلى تحديد أجل محدد لهذه المفاوضات في ظل غياب توافق أوروبي على قبول تركيا بين أعضاء النادي الموحد، إذ تفضل بعض الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا قيام علاقة من الشراكة المتميزة بين انقرة وبروكسل، على رؤيتها متمتعة بالعضوية الكاملة في الاتحاد.