EU to monitor peace with Muslim rebels in Philippines

يزور وفد اندونيسي عالي المستوى الجنوب الفلبيني لتقييم الموقف الراهن بين الحكومة الفلبينية والجبهة الاسلامية لتحرير مورو وذلك بدعوة لاندونيسيا للانضمام الى فريق المراقبة الدولي لعملية السلام في المنطقة .

مانيلا: أبدى الوفد اهتمامه بعملية السلام في جزيرة مينداناو التي تقطنها أغلبية عظمى من المسلمين وعقد اجتماعات مع قيادات الجبهة الليلة الماضية في ماجينداناو.

وذكر نائب رئيس الجبهة للشؤون السياسية غزالي جعفر quot;أن الزيارة تعد تعبيرا عن اهتمام اندونيسيا بمساعدة عملية السلام بين جبهته وبين الحكومة مما يقوي معنويات شعب بنجسامورو واصراره وأن اندونيسيا يمكن أن تساعد تلك العملية باعتبارها عضوا قويا في منظمة المؤتمر الاسلاميquot;.

وأعاد جعفر تأكيد التزام الجبهة بالمفاوضات السلمية لحل النزاع بمنداناو وأنها تريد فقط استرداد حقوق شعب المنطقة في الحكم الذاتي ووطن قومي وهوية. ويذكر أن فريق المراقبة الدولي المذكور يتألف حاليا من كل من ماليزيا وبروناي واليابان والاتحاد الأوروبي ..

وتعلق الآمال على انضمام اندونيسيا للفريق باعتبار أنها لا توجد نزاعات اقليمية بينها وبين الفلبين على عكس ماليزيا التي يوجد خلاف حدودي بينهما .