باريس: ذكرت صحيفة الفيغارو الفرنسية نقلا عن مصادر نقابية الجمعة ان فندق لوتيسيا الفخم في باريس الذي تملكه المجموعة الاميركية ستاروود كابيتال، سيباع في حزيران/يونيو لمجموعة الروف الاسرائيلية لقاء 150 مليون يورو.

وسيشكل شراء المجموعة الاسرائيلية لهذا الفندق الذي استولى عليه النازيون خلال احتلالهم لباريس ثم استقبل فيه الناجون من معسكرات الاعتقال بعد التحرير، رمزا. وقالت الصحيفة ان الشركة الاسرائيلية تريد ان تعيد الى هذا الفندق الفخم الابهة التي عرف بها في الماضي.

ويقضي المشروع بتخصيص ميزانية استثمارية تتراوح بين سبعين وثمانين مليون يورو لاعمال ترميم. وقال نقابي شارك الاربعاء في اجتماع اللجنة النقابية لفنادق اللوفر فرع quot;ستاروود كابيتالquot; الذي يملك فندق لوتيسيا ان quot;الروف تأمل في جعل لوتيسيا فندقا من خمس نجومquot;.

والروف التي تأسست في 1978 تملك فندقين فخمين في القدس هما فندق قلعة داود (ديفيد سيتاديل هوتل) وفندق ماميلا (ماميلا هوتل). وهي تقوم ببناء فندقين آخرين في اوروبا احدهما في امستردام والثاني في لندن. والمجموعة متخصصة ايضا في تطوير مشاريع عقارية مثل الابراج التي تحمل اسمها في تل ابيب.