كشفت الأمم المتحدة الانسانية في اليمن ان برامجها مهددة بالتوقف لنقص التمويل.

جنيف: اعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية اليوم ان العديد من المشروعات الانسانية في اليمن مهددة بالتوقف مع نهاية شهر حزيران- يونيو المقبل في حال استمر نقص التمويل.

واكدت المتحدثة الاعلامية باسم المكتب في مؤتمر صحافي ان المبالغ التي تلقاها المكتب لتمويل خططه في اليمن لا تتناسب مع التحديات الانسانية هناك.

وأوضحت أن خطة البرنامج الانساني لليمن تتطلب 177 مليون دولار لعام 2010 لم يحصل المكتب الا على 28 بالمئة منها أي ما يعادل 49 مليون دولار رغم تزايد الاحتياجات وزيادة عدد المستفيدين.

وافادت بانه سيتم الحفاظ على الدعم المقدم لتغذية 50 الف طفل من النازحين تقل اعمارهم عن خمس سنوات حتى نهاية اب- أغسطس في حين يعاني 30 بالمئة من الأطفال من سوء التغذية ولم تعد تتلقى النساء الحوامل مساعدات غذائية في جميع أنحاء اليمن.

ويقول خبراء الاغاثة في الأمم المتحدة أن ثمة مشكلات خطيرة في مجال خدمات المياه والصرف الصحي كما ان هناك حاجة ماسة الى مستلزمات النظافة والمياه الصالحة للشرب لاسيما مع قدوم موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة حيث سيكون هناك خطر متزايد من انتشار الامراض التي تنقلها المياه الملوثة بين سكان المخيمات من اللاجئين داخليا اذا لم يتم توفير المياه الصالحة للشرب بشكل منتظم.

ووفقا لآخر الاحصائيات فيوجد 342 الف نازح في جميع أنحاء المحافظات المتضررة من النزاع بينهم 110 الاف في محافظة صعدة.