تظاهر عشرات آلاف اليمنيين تضامنًا مع أسطول الحريَّة واصفين ما حدث بالفعل الارهابي والقرصنة.

صنعاء: خرج عشرات آلاف اليمنيين اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بما حدث لقافلة الحرية يوم أمس. قاد المتظاهرين عدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال الدين والنواب أبرزهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيخ صادق الأحمر.

وألقى الشيخ الزنداني بيانا صادراً عن الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني حيث قالت الهيئة إن ماحدث جريمة وفعل إرهابي وقرصنة وحشية. ودان بيان الهيئة الصمت العربي مطالبة بسحب مبادرة السلام العربية وإنهاء المفاوضات بكل أشكالها ودعم المقاومة كخيار وحيد.

ودعى المتظاهرون مصر لرفع الحصار عن غزة بفتح معبر رفح إضافة إلى قطع العلاقات مع إسرائيل. كما دعى المتظاهرون إلى تجهيز أسطول إغاثة إنسانية عالمي لإغاثة سكان غزة والملاحقة القانونية لمن ارتكب مجزرة أمس. وعبر المتظاهرون عن شكرهم لتركيا ورفعوا أعلامها في حين رفعت أعلام النواب اليمنيين المشاركين في القافلة وهم الشيخ محمد الحزمي والشيخ هزاع المسوري والنائب عبدالقادر بن شيهون.

وفي تظاهرة أخرى دعا مجد الدين نجل البرلماني هزاع المسوري المشارك في أسطول الحرية إلى الاستمرار في دعم أبناء غزة بالمال والدعاء والمشاركة في المسيرات والاعتصامات المطالبة برفع الحصار. واعتبر المشاركون في التظاهرة مشاركة المسوري والحزمي وبن شيهون في أسطول الحرية quot; وسام شرف وفخر واعتزاز لكل يمني حر يأبى الظلم وينشد العدلquot;.

ودعوا في بيان صادر عنهم الحكومة اليمنية ممثلة برئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة إلى الوقوف الجاد أمام ما وصف بالانتهاك الصارخ ضد أسطول الحرية، و اتخاذ الإجراءات السياسية و الدبلوماسية المناسبة للحافظ على سلامة أرواح النواب اليمنيين المشاركين في الحملة ، وتقديم احتجاج رسمي لمندوب الأمم المتحدة في اليمن.



في سياق ثان نشرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم صورة للبرلماني اليمني الشيخ محمد الحزمي صورة وهو يرفع السلاح الأبيض اليمني (الجنبية) لكن الصورة تظهر الحزمي إلى جوار مجموعة كبيرة من الناس،حيث تقول التعليقات الاسرائيلية إن السلاح رفع في وجه جندي إسرائيلي على السفينة.. لكن الجو العام للصورة يدل أنها التقطت في جو هادئ ولايوجد عراك كما تظهر الخلفية كثير من الناس ينظرون إليه بشكل اعتيادي.