At least nine dead as Israel storms Gaza aid ...

قال قائد في البحرية الاسرائيلية ان قوات البحرية مستعدة للتصدي لسفينة مساعدات أخرى متجهة الى غزة مستخفا بتكهنات بأن رجال الكوماندوس سيتفادون الدخول في مواجهة جديدة بعد ان انتهى تصديهم لسفينة تركية يوم الاثنين نهاية دامية.

القدس: اعلن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ماتان فيلناي الثلاثاء غداة هجوم اسرائيلي على quot;اسطول الحريةquot; خلف تسعة قتلى مدنيين على الاقل، ان اسرائيل ستمنع اي سفينة انسانية دولية اخرى من الوصول الى قطاع غزة.

وقال فيلناي للاذاعة العامة quot;لن نسمح لسفن اخرى بالوصول الى غزة وبامداد ما اصبح قاعدة ارهابية تهدد قلب اسرائيلquot;.

وقد اعلن مسؤولو quot;اسطول الحريةquot; الذين نظموا القافلة الانسانية الدولية التي هاجمها كومندوس من البحرية الاسرائيلية ان سفينتين اخريين في طريقهما الى المنطقة.

لكن غريتا برلين وهي من المنظمين اوضحت ان المحاولة المقبلة لكسر الحصار الاسرائيلي المضروب على قطاع غزة لن تتم قبل ايام عدة.

وقالت لوكالة فرانس برس ان سفينة الشحن quot;راشيل كوري موجودة حاليا قبالة سواحل ايطاليا والسفينة الاخرى هي قيد الاصلاحquot;.

إقرأ المزيد:

الإدانات تعم العالم إثر الهجوم على quot;أسطول الحريةquot;

اسرائيل تبث شريط فيديو يثبت عنف الناشطين

إسرائيل تهاجم quot;أسطول الحريةquot; ومقتل اكثر من عشرة اشخاص

إسرائيل:480 معتقلا من ركاب quot;اسطول الحريةquot; وترحيل 48

هذ واعلنت الاذاعة الاسرائيلية العامة الثلاثاء ان 480 شخصا من ركاب quot;اسطول الحريةquot; لمساعدة قطاع غزة الذي هاجمته البحرية الاسرائيلية الاثنين، معتقلون في اسرائيل وان 48 آخرين في طريقهم للترحيل.

وتم تجميع ال 480 معتقلا في سجن اشدود جنوب اسرائيل في حين تم اقتياد 48 آخرين الى مطار بن غوريون الدولي لطردهم الى بلدانهم.

من جهة اخرى اودع 45 شخصا آخرين معظمهم من الاتراك، في مستشفيات لتلقي العلاج.

هذا فيما اعلنت صحيفة quot;هآرتسquot; اليوم ان السلطات الإسرائيلية ستبعد 700 من المتضامنين الذين اوقفوا فجر امس خلال الاستيلاء على قافلة quot;اسطول الحريةquot; الذي كان في طريقه الى منطقة قطاع غزة المحاصرة.

وذكرت صحيفة quot;هارتسquot; الاسرائيلية في موقعها الالكتروني quot; ان هؤلاء المتضامنين الذين يرفضون الكشف عن هوياتهم وجنسياتهم سيجرى اعتقالهم ولم يتم ترحيلهمquot;.

واشارت الى quot; ان سلطات السجون الاسرائيلية اوقفت 32 شخصا من هؤلاء المتضامنين في سجونها من بينهم 16 متضامن رفضوا الكشف عن هوياتهمquot;.

وزعمت quot; ان تسعة فقط من المتضامنين في اسطول الحرية قتلوا فيما اصيب العشرات خلال عملية الاقتحام التي نفذها الجيش الاسرائيلي للاستيلاء على هذه السفنquot;.

واشارت الى quot; ان 25 من هؤلاء المتضامنين وافقوا على ابعادهم الى بلدانهم الاصلية بعد اجراء التحقيق معهمquot;.

واوضحت quot; ان اثنين من من بين المتضامنين الجرحى من سفينة مرمرة التركية اعتقلا بعد ان رفضا العلاج في مستشفى برزيلاي في مدينة عسقلان بجنوب اسرائيل.

في غضون ذلك، طالبت عدة مؤسسات حقوقية في اسرائيل اليوم الجيش الاسرائيلي بالكشف عن اسماء الجرحى والقتلى الذي سقطوا فجر امس بعد اقتحام اسطول السفن الذي كان متوجها الى قطاع غزة.

وجاء هذا الطلب في التماس عاجل قدمته هذه المؤسسات الى محكمة العدل الاسرائيلية في مدينة القدس والتي احتجت على تعتيم الجيش الاسرائيلي على اسماء هؤلاء الشهداء والجرحى.

واتهمت هذه المؤسسات في التماسها quot;بمنع لقاء محامين مع معتقلين من المتضامنين الذين كانوا على متن السفن المشاركة في (سفن الحرية)والذين سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح.

وقدم هذا الالتماس وفق وسائل اعلام فلسطينية كل من مركز (عدالة) وquot;اللجنة الشعبية ضد التعذيبquot; وquot; منظمة اطباء لحقوق الانسان quot;.

وطلبت هذه المؤسسات بالزام وزير الجيش ايهود باراك والنائب العسكري الرئيسي ومصلحة السجون وشرطة اسرائيل وسلطة الهجرة فيها بتزويد عائلات الضحايا من بين المشاركين في اسطول الحرية بالمعلومات وكذلك عائلات الجرحى حول ااوضاعهم الصحية ودرجة اصابتهم. كما طلبت باعلام عائلات المعتقلين حول الوضعية القانونية لكل منهم ومكان احتجازهم والسماح للمحامين بلقائهم بشكل فوري.