An Israeli soldier closes a gate at the Lebanon-Israel ...

بيروت: أعلن مصدر أمني لبناني أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ مساء يوم الثلاثاء غارات وهمية كثيفة على جنوب لبنان.

وبين ان الغارات كانت على علو منخفض في أجواء مناطق النبطية، جزين، مرجعيون وحاصبيا في جنوب لبنان وصولا الى البقاع الغربي حيث تصدت لها المضادات الأرضية التابعة للجيش اللبناني.

وأشار المصدر الى أن خمس آليات عسكرية إسرائيلية تمركزت عند الجانب الاسرائيلي المقابل لمنطقة ابل القمح ونفذ الجنود الاسرائيليون استنفارا في مواجهة موقع للجيش اللبناني.

وقد اطلقت المضادات الارضية اللبنانية النار على الطائرات الاسرائيلية التي كانت تحلق في الاجواء اللبنانية.

وقال مسؤول امني اسرائيلي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس quot;تعرضت طائراتنا للمدفعية اللبنانية المضادة للطائرات بينما كانت تحلق في جنوب لبنان ولم تقع اية خسائرquot;.

وكان جنود اسرائيليون خطفوا في وقت سابق اليوم فتى لبنانيا وإقتادوه الى داخل الجانب الاسرائيلي من الحدود في محاولة لاستدراج والده الذي كان يرافقه في رعي الماشية لخطفه.

وقال مصدر أمني لبناني إن جنودا إسرائيليين اقدموا اليوم الثلاثاء على خطف فتى لبناني يدعى محمد هايل محمد خلال رعايته الماشية داخل الاراضي اللبنانية قرب نهر الوزاني جنوب لبنان وإقتادوه الى داخل الجانب الاسرائيلي.

وأشار المصدر الى quot; أن الجيش الاسرائيلي قام بعد ذلك بالافراج عن الفتى في ضوء إتصالات قام بها الجيش اللبناني مع قيادة القوات الدولية quot;.

ولفت المصدر الى أنه تم تقديم احتجاج رسمي ضد هذا الخرق الاسرائيلي الجديد للسيادة اللبنانية.