أندلع حريق في أبنية سكنيَّة في العاصمة البنغلادشيَّة أدى إلى مقتل 108 أشخاص وجرح أكثر من مئة.

دكا: قضى 108 اشخاص على الاقل واصيب اكثر من مئة اخرين في حريق ضخم اندلع الخميس في سلسلة مبان في الوسط التاريخي لدكا، عاصمة بنغلادش، حيث توقفت اعمال الانقاذ الجمعة، حسب ما اعلن مسؤولون محليون.

واندلع الحريق الخميس لمدة ثلاث ساعات في ابنية سكنية من عدة طبقات وحاصرت مئات السكان في حي كاييتولي، احد اكثر الاحياء كثافة سكانية في دكا، حسب ما اعلن قائد شرطة دكا أ.ك.م. شهيد الحق لوكالة فرانس برس.

ومن جهته قال مسؤول في المنطقة هو محب الحق quot;لقي 108 اشخاص على الاقل حتفهم بينهم اثنان توفيا خلال نقلهما الى المستشفىquot; مؤكدا ان quot;الحصيلة قد ترتفع لان حالة بعض الجرحى حرجةquot;. وكان قائد شرطة دكا تحدث في وقت سابق عن 85 قتيلا.

وقال مسؤول فرق الاطفاء ابو نعيم ان رجاله سيطروا على الحريق وقد توقفت اعمال البحث بعد تفتيش الانقاض تماماquot;. واوضح ان الحريق نتج عن مشكلة في التيار الكهربائي. واضاف ان quot;عرسا كان يقام على سطح احد الابنية ولهذا نعتقد ان عدد الضحايا مرتفعquot;. واضاف ان quot;النيران اجتاحت ما لا يقل عن سبعة ابنية. هناك محلات تبيع ادوات كيميائية في الطابق الارضي. وقد التهمتها النيران التي تمددت بسرعة فائقةquot; مشيرا الى اشتعال فرن ايضا.

ومن ناحيته، قال وزير الصحة روح الله الحق لوكالة فرانس برس quot;انه حريق هائل. دعونا جميع الاطباء في معهد الطب بدكا الى مغادرة منازلهم والمجيء للاهتمام بالمرضىquot;. ونقل حوالى مئة شخص اصيبوا بحروق خطيرة او تعرضوا للاختناق الى المستشفيات.