إعتقلت السلطات الأميركيَّة رجلينعلى صلة بمتشددينكانا في طريقهم إلى مصر.

نيويورك: أفادت صحيفة ذا نيوجيرسي ستار ليدجر أنه تم القبض على رجلين في وقت متأخر من مساء أمس السبت في مطار جون كنيدي الدولي إذ تعتقد السلطات الأميركية أنهما كانا متجهان لاجتماعات مع جماعات متشددة في الصومال.

وألقي القبض على الاثنين لدى محاولتهما ركوب طائرتين متجهتين إلى مصر. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين على دراية بعملية الاحتجاز أنهما اتهما بالتآمر لارتكاب عمل ينطوي على إرهاب دولي من خلال جماعة لها صلة بتنظيم القاعدة. وقالت ستار ليدجر إن الرجلين في العشرينات من العمر ومن سكان نيوجيرسي وإنهما كانا يخضعان للتحقيق منذ أكتوبر تشرين الأول 2006 .

وصرح مسؤول للصحيفة أن الرجلين مواطنان أميركيان غير متزوجين. وأكد مكتب وزير العدل الأميركي احتجاز الرجلين لكنه قال إنهما لم يمثلا خطرا فوريا. ومن المقرر أن يمثلا غدا الاثنين أمام محكمة جزئية أميركية في نيوآرك بنيوجيرسي. وفتش مسؤولو أمن اتحاديون ومحليون منزل كل من الرجلين حيث أجروا استجوابات وصادروا صناديق أوراق وجهاز كمبيوتر ومواد أخرى.

وذكرت الصحيفة أن السلطات اخترقت الدائرة الاجتماعية للاثنين وقالت إن المشتبه بهما لم يخططا لشن هجوم وشيك في منطقة نيويورك ونيوجيرسي لكن يعتقد أنهما كانا يعتزمان الانضمام إلى حركة الشباب لمحاربة الأميركيين في الصومال. وتابعت الصحيفة أن مسؤولا تم إطلاعه على القضية أبدى أمله في أن يؤدي احتجاز الرجلين إلى quot;شبكة من الاعتقالاتquot;.