بيروت: عمدت دورية تابعة للجيش الإسرائيلي مدعومة بسيارتين عسكريتين من نوع quot;هامرquot; إلى نصب حاجز على الطريق المحاذي للسياج الشائك داخل الأراضي الفلسطينية ثم بدأ أفرادها باستفزاز المارة من اللبنانيين مما أدى لتطوّر الوضع إلى تلاسن وشتائم بين الطرفين.

وعلى الاثر حضرت إلى المكان دورية من الجيش اللبناني المتواجد في المنطقة، وأخرى تابعة للكتيبة الإسبانية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة في الجنوب اللبناني quot;اليونيفلquot;وعملتا على تطويق الإشكال ومنع تفاقمه وإعادة الوضع إلى طبيعته.

من جهة أخرى، للحدود بين جنوب لبنان والأراضي الفلسطينية أقدمت ورشة إسرائيلية على تنظيف الطريق الحدودية المؤدية الى مركز مسكافعام المواجهة لبلدة عديسة الجنوبية اللبنانية حيث شوهدت آليتان تنظفان الطريق ذهابا وإيابا وسط مراقبة أمنية لثلاث آليات من نوع quot;هامرquot; توقفت قبالة الحدود لمراقبة حركة المواطنين اللبنانيين.

ولم تكتف القوات الإسرائيلية بالاعتداء على الأراضي اللبناني بل انتهكت أيضا أجواءه حيث أقدمت طائرة حربية إسرائيلية معادية على التحليق بشكل مكثف في أجواء مناطق النبطية والخيام ومرجعيون وذلك على علو متوسط.