العريش: رفضت السلطات المصرية الاثنين مرور قافلة مساعدات نظمها نواب مصريون تقل مواد بناء من معبر رفح المصري، بحسب ما قال المنظمون. وقال عضو مجلس الشعب المصري عن جماعة الاخوان المسلمين فريد اسماعيل quot;نحن وفد من تسعة نواب من الاخوان المسلمين والمستقلين جئنا بسيارات تحمل اسمنتا وحديدا لمساعدة اهالي قطاع غزة على البناء، ولكن سلطات الامن رفضت مرور السيارات واوقفتها قبل 30 كليومترا من معبر رفح وطلبت من السائقين العودة الى القاهرةquot;.

واضاف quot;اننا متجهون الان الى المعبر وسنحاول الدخول الى غزة في محاولة لكسر الحصار ومقابلة نواب المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزةquot;. وكان مسؤول امني مصري، طلب عدم ذكر اسمه، قال الاثنين ان مواد البناء يمكن دخولها عن طريق معبر كرم ابو سالم، مشيرا الى ان quot;اسرائيل تصر على ان يتم تسليم هذا النوع من المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) لتقوم هي باستخدامها في عمليات البناءquot;.

واضاف المسؤول ان quot;مصر فتحت معبر رفح ولن تغلقه ما لم تحدث تجاوزاتquot; من الجانب الاخر.وقررت مصر الثلاثاء الماضي فتح معبر رفح الى اجل غير مسمى لمرور المرضى والاشخاص الذين يحملون تصاريح اقامة في الخارج ولنقل المساعدات الانسانية. وجاء هذا القرار غداة الهجوم الاسرائيلي الدامي على الاسطول الدولي الذي كان متجها الى قطاع غزة محملا مساعدات.