ترى حركة حماس في تصريحات نائب الرئيس الأميركي التي قال فيها إن هناك حاجة لوسائل جديدة للتعامل مع الوضع، رسالة تهديد مبطنة للعرب.

غزة: عبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الثلاثاء عن اسفها لتصريحات نائب الرئيس الاميركي جو بايدن حول الحاجة الى وسائل جديدة quot;للتعامل مع الوضعquot; في قطاع غزة، معتبرة انها تحمل في طياتها quot;تهديدا مبطنا للعربquot;.

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;مثل هذا التصريح الملغوم في باطنه، رسالة تحمل تهديدا مبطنا للعرب عامة والشعب الفلسطيني خاصة من استمرار مثل هذا الوضع الذي فيه تحد وندية للكيان الصهيونيquot;.

وفي بيان وزع على الصحافيين بعد محادثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك الاثنين في شرم الشيخ ، قال بايدن ان quot;الولايات المتحدة تتشاور عن كثب مع مصر وشركائها الاخرين، بشأن وسائل جديدة للتعامل مع الوضع الانساني والاقتصادي والامني والسياسي في غزةquot; من دون ان يوضح ما هي طبيعة هذه الوسائل الجديدة.

ورأى البردويل ان تصريحات بايدن رسالة تفيد انه quot;على الشعب الفلسطيني ان يركع لفرض تسوية تعطي الكيان الصهيوني الحق في كل شيء من الارض الامن والسلام ولا تعطي العرب في المقابل سوى الفتاتquot;.

وعبر البردويل عن اسفه لان quot;تصريحات بايدن صدرت من داخل اكبر دولة عربية (مصر) في اشارة الى ان الامة العربية في قبضة المشروع الاميركي وان امريكا هي التي تتحكم بمصير المنطقة برمتهاquot;.

واكد ان quot;الشعب الفلسطيني سيبقى رافضا الاعتراف بمن سلب ارضه ومقدساته، فلا التهديدات الامريكية تخيفنا ولا الوعود الغامضة تغريناquot;.

وتابع quot;نحن نريد كلاما واضحا بادانة الكيان الصهيوني وايقافه عند حده واعادة حقوقناquot;.