القاهرة: كشف مصدر مسؤول في ميناء رفح البري اليوم عن استمرار فتح الميناء بالتوازي مع معبر رفح الفلسطيني لليوم ال11 على التوالي لعبور العالقين والحالات الانسانية من الفلسطينيين وادخال المساعدات ومواد الاغاثة الى اهالي قطاع غزة المحاصر.
وقال المصدر للصحافيين ان توافد العالقين من الجانبين مستمر و جار انهاء اجراءات عبورهم مشيرا الى عبور 904 أفراد من العالقين من المرضى والطلاب وحاملي الاقامات الخارجية والحالات الانسانية من الفلسطينيين اليوم.

واضاف المصدر انه وصل الى البلاد قادما من قطاع غزة 548 فردا من المرضى وحاملس الاقامات وغيرهم من الحالات الانسانية فيما غادر البلاد الى القطاع 356 فردا من المرضى العائدين بعد الشفاء والعاملين والمقيمين فى الخارج والحالات الانسانية حيث تم انهاء اجراءات عبورهم عن طريق ميناء رفح البري.

كما تم خلال نفس الفترة وفقا للمصدر ادخال 10 أطنان من الأدوية والمساعدات الطبية و ثلاث سيارات اسعاف و خمس سيارات ركوب للمعاقين و 42 مولدا كهربائيا. يذكر أنه تم فتح ميناء رفح البرى يوم الثلاثاء قبل الماضي من الجانبين وقد بلغ اجمالي عدد العابرين خلال الأيام الماضية 6668 فردا حيث وصل الى البلاد 4152 فردا فيما غادر البلاد الى قطاع غزة 2516 فردا.
وكان من بين العابرين الى قطاع غزة اليوم وفد نقابة المعلمين اليونانيين والذى يضم 12 فردا بهدف اعلان تضامن نقابة المعلمين اليونانيين مع معلمى قطاع غزة وادانة الاعتداءات الاسرائيلية التى أدت الى تدمير العديد من المرافق من بينها المدراس.

وقال رئيس الوفد اليوناني غالانيس يروغوس أنه تم بالفعل تنظيم حملة لجمع التبرعات فى اليونان وأسفرت عن جمع 80 ألف يورو كمرحلة أولى وجار دعمها والتنسيق لتقديمها الى قطاع غزة.(