Cuban legendary trubador Silvio Rodriguez holds ...

قال الزعيم الشيوعي الكوبي فيدل كاسترو، في مقالة نشرتها الجمعة الصحافة المحلية، ان اسرائيل جعلت من quot;الصليب المعقوفquot; رايتها على ما يبدو وquot;لن تتردد في ارسالquot; فلسطينيي قطاع غزة الى quot;افران الغازquot;.

هافانا: اضاف الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو (83 عاما) ان quot;كراهية دولة اسرائيل للفلسطينيين كبيرة بحيث انها لن تتردد في ارسال مليون ونصف مليون رجل وامرأة وطفل في هذا البلد الى افران الغاز التي ابيد فيها ملايين اليهود (في المانيا النازية) من كل الاعمارquot;.

واوضح كاسترو ان quot;الصليب المعقوف للفوهرر اصبح على ما يبدو علم اسرائيل اليومquot;، مؤكدا ان quot;رأيه ليس منبثقا من الكراهيةquot;، وذكر بأن بلاده quot;تضامنت واستضافتquot; يهودا مضطهدين في الحرب العالمية الثانية.

واتهم اب الثورة الكوبية في 1959 اسرائيل ، دون تقديم براهين، بالاعداد لهجوم على ايران التي فرض عليها مجلس الامن عقوبات بسبب برنامجها النووي المدني المشتبه في انه يخفي اهدافا عسكرية.

واكد كاسترو ان القوى العظمى تسعى الى quot;الاستفادة من الاهتمام الكبير الذي يثيره مونديال كرة القدم لطمأنة الرأي العام العالمي الذي صدمه التصرف الاجرامي للقوات الاسرائيليةquot; ضد اسطول دولي كان ينقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة.

واعتبر كاسترو ان quot;من المحتمل، لهذا السبب، ان يتراخى الضغط طوال اسابيعquot;، لكن quot;الاسرائيليين سيزيدون من مطالبهم قبل ان يعودوا الى التصعيدquot; العسكري.