شيكاغو: ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية اركنسو الاميركية الى 19 قتيلا الاحد بينما تواصل فرق الاغاثة عمليات البحث لليوم الرابع على التوالي. ولم تكشف الشرطة جنس او عمر الضحية الجديدة لكنها تحدثت في حصيلة سابقة عن ستة اطفال و12 بالغا تم التعرف الى جثثهم.

وقال الكابتن في شرطة الولاية مايك فليتشر في مؤتمر صحافي quot;على حد علمنا ما زال علينا البحث عن مفقود واحد فقطquot;. واضاف quot;سنواصل عمليات البحث حتى نحقق هدفناquot;، موضحا ان quot;المنطقة وعرة جدا وهناك الكثي من الحطام وليس هناك اي موقع لا ركام فيهاquot;.

وتحدث ناجون عن سيل وصل بقوة الى المخيم بدون سابق انذار وجرف موقع غابة واشيتا الوطني حيث كانت اسر عدة تمضي عطلة في مركز للتخييم على تل. والاطفال الستة الذين لقوا حتفهم جاؤوا من ولاية ثانية لتمضية عطلة في بداية موسم الاصطياف.

ويقوم رجال انقاذ ومتطوعون بالبحث على زوارق صغيرة على امتداد عشرة اميار (16 كلم). وقد عير على جثث على بعد 13 كيلومترا عن موقع التخييم البرت بايك على نهر ليتل ميسوري الذي تعرض للفيضان.

وكان مسؤولون قالوا السبت انهم عاجزون عن تحديد عدد المفقودين بسبب صعوبة معرفة عدد الاشخاص الذين كانوا في موقع التخييم لحظة اجتاحته السيول. وقالت سلطات الطوارىء ان حوالى 300 شخص كانوا في الموقع عند وقوع السيل لكن لم يعرف عدد الذين فروا من المنطقة.

اما الباقون فهم اشخاص ابلغت اسرهم عن فقدانهم وربما كانوا في المكان عند وقوع السيل، حسبما ذكر مكتب حاكم اركنسو.