اعتصم حوالي 500 فلسطيني الاثنين امام مكتب الحكومة الفلسطينية احتجاجا على تأجيل الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في 17 تموز/يوليو.

رام الله: دعت ثماني فصائل منضوية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الى هذا الاعتصام احتجاجا على قرار تأجيل الانتخابات، معتبرة انه quot;جاء ليضرب عرض الحائط بالجهود التي بذلها الاف الناشطين في مختلف المواقع الانتخابيةquot;.

وقالت الفصائل الثمانية في بيان ان quot;هذه السابقة تشكل مسا خطيرا برغبة المواطنين وحقهم المكفول قانونا باختيار ممثليهم للمجلس البلدية والمحليةquot;. وكانت الحكومة الفلسطينية قررت الخميس الماضي الغاء الانتخابات التي كانت مقرر في 17 تموز/يونيو المقبل، مؤكدة ان هذا القرار جاء نتيجة مشاورات دولية واقليمية لاتاحة فرصة للمصالحة الداخلية.

لكن فصائل فلسطينية ومنها الجبهة الشعبية اتهمت حركة فتح بالوقوف وراء قرار التأجيل بعدما اخفقت في تشكيل وتسجيل قوائم انتخابية لها لدى لجنة الانتخابات المركزية بينما نجحت فصائل يسارية ومستقلين من تسجيل حوالي 99 قائمة.

وطالبت الفصائل الفلسطينية في بيانها منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها المرجعية العليا للسلطة الوطنية بمساءلة الحكومة والزامها بالتراجع عن القرار. وكان من المفترض ان تجري الانتخابات المحلية في 303 هيئة محلية في الضفة الغربية، وسط مقاطعة معلنة لهذه الانتخابات من حركتي حماس والجهاد والاسلامي.