قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

واشنطن: صرح مسؤول اميركي كبير الاربعاء ان الحكومة الاميركية ستفرض عقوبات جديدة على ايران على خلفية برنامجها النووي تستهدف quot;افرادا ومؤسساتquot;.

وقال هذا المسؤول للصحافيين رافضا كشف هويته ان وزارة الخزانة الاميركية ستعلن فرض قيود مالية جديدة على ايران في الساعة 15,00 (19,00 ت غ) لافتا الى انها quot;ستركز على افراد ومؤسساتquot;.

على صعيد متصل، يعقد قادة دول الاتحاد الأوروبي قمة غداً في بروكسل يبحثون خلالها عدة موضوعات تتعلق بالنظام المصرفي العالمي وضبط ميزانيات الدول الأوروبية وفرض مزيد من العقوبات على إيران.

وقال مصدر أوروبي للصحافيين إن القادة الأوروبيين سيتخذون قراراً بشأن توصية وزراء الخارجية بفرض مزيد من العقوبات على إيران وإن هذه العقوبات ستكون علاوة على ما تقرر الأسبوع الماضي في جولة العقوبات الرابعة لمجلس الأمن.

وأضاف أن العقوبات الإضافية تستهدف قطاع المصارف الإيرانية وربما قطاع الطاقة وهناك خلافات بين الدول الأوروبية حول فرض العقوبات على قطاع الطاقة لأن دولاً أوروبية كبيرة مثل ألمانيا وإيطاليا تستورد كميات كبيرة من النفط الخام الإيراني، مؤكداً أن القرار بهذا الشأن متروك للقادة الأوروبيين.