روما: أعلن عمدة العاصمة الايطالية روما جاني أليمانو أنه سيكون من بين المرشحين لخلافة رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في قيادة يمين الوسط .

وأوضح أليمانو في مقابلة مع صحيفة quot;ال فوليوquot; الصادرة في روما اليوم أنه يتصور حزب شعب الحرية (الذي يقوده رئيس الوزراء) في المستقبل quot;بقيادة جماعية مكونة من عشرة أو عشرين سياسياًquot; وأضاف quot;لا مشكلة لدي في القول أنه سيكون من أسباب سعادتي المشاركة في هذا الفريق الذي سيخط مرحلة ما بعد برلسكونيquot; .

واعتبر عمدة العاصمة أن quot;كل من ينتمي لحزب شعب الحرية يدرك أنه لم يكن مشروعاً انقلابياً قائماً على شخصين، بل حاجة تاريخية ويجب أن يستمر ولو بمعزل عن القيادةquot; وأضاف quot;بدون أن نعطي الانطباع بالرغبة في الاستفزاز فأنا اعتقد أن الحزب قادر على الاستمرار بدون رئيس البرلمان والقيادي المؤسس جانفرانكو فيني، وحتى بدون برلسكونيquot;.

ورأى أليمانو الذي يعد من قياديي الصف الأول في حزب quot;شعب الحريةquot;أن quot;من العقم الظن بأننا سنتمكن في يوم ما من ايجاد سيلفيو برلسكوني آخر يخلف برلسكوني الحاليquot; وأضاف quot;إن مرحلة ما بعد برلسكوني من الصعب ادارتها بشخص واحد اذ لا يمكن أن يكون الأمر كذلكquot; .

وتأسس حزب quot;شعب الحريةquot; أكبر تنظيمات يمين الوسط في ايطاليا بعد اندماج حزب quot;فورتسا ايتالياquot; بزعامة سيلفيو برلسكوني، وحزب quot;التحالف القوميquot; بزعامة رئيس البرلمان جانفرانكو فيني، حيث صادق الأول على مسودة مشروع الاندماج في تشرين الثاني/نوفمبر من عام ألفين وثمانية، والثاني في آذار/مارس من عام ألفين وتسعة.