Suspected Qaeda attack in Yemen kills 11

عقدت اللجنة الأمنية العليا في اليمن اليوم اجتماعاً، ناقشت خلاله العديد من القضايا الأمنية حيث وقفت ازاء حادث الاعتداء الإرهابي على مكتب جهاز الأمن السياسي بمحافظة عدن، الذي وقع في وقت سابق اليوم.

صنعاء: أوضحت اللجنة، أن عناصر إرهابية أقدمت باقتحام البوابة الرئيسة لأحد المكاتب التابعة للأمن السياسي بالمحافظة وأطلقت الرصاص والقنابل على الحراسات الأمنية وأثناء تبادل اطلاق النار استشهد سبعة أفراد من الأمن و3 نساء وطفل عمره سبع سنوات حيث أقدمت العناصر الإرهابية بإطلاق الرصاص على أطفال ونساء كانوا بجانب وداخل المبنى حيث تشير التحقيقات الأولية الى أن الحادث الأجرامي يحمل بصمات تنظيم القاعدة.

وأكدت اللجنة الأمنية العليا عزمها ملاحقة الجناة الإرهابيين وتقديمهم للعدالة لافتة الى استمرار جهود الأجهزة الأمنية في مكافحة ظاهرة الإرهاب التي أساءت لسمعة اليمن وأضرت بالاقتصاد الوطني وعملية الاستثمار والسياحة.

من جهة أخرى، ادانت اللجنة الأمنية العليا تلك الأعمال الارهابية التي تحاول المساس بالاقتصاد الوطني والمحاولات المتكررة لتفجير انبوب النفط والاعتداء على ابراج الكهرباء بمحافظة مأرب والاعتداء على رجال الأمن في مكاتبهم كما حدث اليوم بمحافظة عدن.

وشدّدت على أنها لن تسمح للعناصر الخارجة عن القانون في بعض المديريات أن تكون عاملا من عوامل زعزعة الأمن والاستقرار وبما يتيح لعناصر الإرهاب ارتكاب مثل تلك الأعمال الاجرامية، وأن الأجهزة الأمنية ستقوم بملاحقة كل العناصر المخلة بالأمن والاستقرار وتقديمها للقضاء.