الخرطوم: أعلن زعيم قبلي ان خمسين شخصا قتلوا في تجدد المواجهات الجمعة بين قبائل عربية متخاصمة في اقليم دارفور (غرب السودان) الذي يشهد تصعيدا في اعمال العنف.

وقال عز الدين عيسى المنديل ممثل قبيلة الميسرية العربية quot;ان عناصر من قبيلة رزيقات كانوا على متن تسع سيارات تابعة لحرس الحدود (قوات شبه عسكرية سودانية متواجدة في دارفور وفي صفوفها عدد من البدو) هاجموا الجمعة ثلاث من قراناquot;.

واضاف quot;بدات المعارك ظهرا وتواصلت حتى مغيب الشمس في قطاع غرسيلةquot; الواقعة جنوب مدينة زلينغاي في منطقة دارفور الغربية. وقال quot;لقد احصينا ما مجموعة خمسون قتيلا. وهناك 13 جريحا ايضا في صفوفناquot;.

وتعذر الاتصال باي عنصر من قبيلة رزيقات لتاكيد الخبر.

من جهته، اكد حاكم منطقة دارفور الغربية جعفر عبد الحكيم اسحق ادم ان مواجهات وقعت الجمعة بين قبيلتي رزيقات والميسرية، لكنه لم يشر الى سقوط ضحايا.

وتوجه نحو اربعين عنصرا من قوة السلام التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور السبت الى نواحي غرسيلة لتقييم الوضع الميداني، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول الى موقع المعارك، كما اعلن كريس سيكمانيك المتحدث باسم القوة.

واضاف سيكمانيك quot;حذر السكان جنودنا من ان المعارك تتواصل. وبحسب السكان، فان المعارك اوقعت بحدود 40 قتيلا وعشرة جرحى، لكن هذه المعلومات غير مؤكدةquot;.