يبدأ ميتشل يوم الاربعاء جولة جديدة من محادثات التقريب بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

رام الله: كشفت مصادر فلسطينية مطلعة ان المبعوث الاميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشيل سيعود الى المنطقة يوم الاربعاء المقبل لبدء جولة جديدة من محادثات التقريب بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وذكرت المصادر ان quot;الرئيس محمود عباس ابلغ النواب من القدس المهددين من قبل السلطات الاسرائيلية بالطرد من المدينة القدس انه سيلتقي المبعوث الاميركي ميتشل يوم الثلاثين من هذا الشهر، وسيثير معه مسألة قرار الحكومة الاسرائيلية طرد ثلاثة نواب ووزير سابق اضافة الى الانشطة الاستيطانية الاسرائيليةquot; في المدينة.

واضافت quot;الرئيس عباس سيخبر المبعوث الاميركي ان هذه الاجراءات هي استفزازية وتقوض المحادثات التقريبية غير المباشرة التي يقودها المبعوث الاميركي شخصيا وسيطلب الادارة الاميركية بالعمل مع الحكومة الاسرائيلية من اجل وقف هذه الممارساتquot;.

وكان عباس استقبل الخميس مساء المبعوث الاميركي السفير ديفيد هيل الذي يتولى متابعة المحادثات التقريبية في غياب ميتشل.

وكان وزير الدفاع إيهود باراك نوه في ختام زيارته لواشنطن إلى أن quot;إسرائيل دولة قوية وذات قوة رادعة حيث يحتم عليها موقعها السعي لإحلال السلام مع الفلسطينيين وتولي زمام المبادرة على هذا الصعيدquot;. وقال quot;الإدارة الأميركية تتوقع من إسرائيل المجازفة من أجل السلامquot; معرباً عن اعتقاده بأن رئيس الوزراء والكثير من أعضاء الحكومة quot;يؤيدون هذا الموقفquot; أيضاً.