انقرة:قتلت قوات الامن التركية متمردا كرديا وصادرت متفجرات في قطار للمسافرين، في حين يتواصل ازدياد العنف الانفصالي الكردي في تركيا، كما افادت مصادر متطابقة السبت.
وقتل المتمرد الكردي ليل الجمعة السبت عندما تبادل جنود في الجيش عيارات نارية مع مجموعة من ناشطي حزب العمال الكردستاني في منطقة جبلية في محافظة كارس (شرق)، كما اعلن الجيش على موقعه الالكتروني.

واعلن محافظ كارس احمد كارا لوكالة انباء الاناضول ان عددا من الناشطين اصيبوا بجروح لكنهم نجحوا في الفرار، موضحا ان عملية ملاحقة المتمردين لا تزال متواصلة السبت.
وحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره انقرة وعدد كبير من الدول منظمة ارهابية، يناضل للدفاع عن حقوق 15 مليون كردي في تركيا التي تعد 73 مليون نسمة.

وفي حادث اخر، صادرت قوات الامن الجمعة كيسا يحتوي على حوالى ثمانية كيلوغرامات من المتفجرات واعتقلت صاحبها في عملية تفتيش في محطة ملاطيا (شرق)، بحسب الجيش.
وعثر على الكيس في قطار للركاس، وفقا لوكالة انباء الاناضول.

ولم يعلن الجيش بوضوح ان الشخص الذي تم اعتقاله هو عضو في حزب العمال الكردستاني، لكنه اشار الى الحادث على موقعه الالكتروني المخصص للعمليات ضد حزب العمال الكردستاني.
وتبنى المتمردون تنفيذ هجوم بالقنبلة ادى الثلاثاء الى مقتل اربعة عسكريين وشابة، هي ابنة جندي، في حافلة كانت تسير في احدى ضواحي اسطنبول.

وهدد حزب العمال الكردستاني بتوسيع رقعة اعمال العنف الى المدن التركية الكبرى في اعقاب سلسلة من الهجمات الدامية ضد قوات الامن في الاسابيع الاخيرة، في جنوب شرق البلاد.
والنزاع الذي بدا في 1984، اسفر عن سقوط 45 الف قتيل على الاقل، وفقا للمعطيات الرسمية.