قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: يعتزم أبناء الطائفة اليهودية في اليمن تنفيذ اعتصام غداً أمام المحكمة العليا في العاصمة صنعاء من أجل المطالبة quot;بتحكيم شريعة النبي الكريم محمد بن عبداللهquot;.

ودعت الطائفة اليهودية منظمات المجتمع المدني والشخصيات الحقوقية وكل من يؤمن بالعدالة والمساواة بين البشر للتضامن معهم وحضور الاعتصام quot;لمطالبة المحكمة بسرعة البت في قضية مقتل المواطن اليهودي اليمني ماشا يعيش النهاري الذي قتله مواطن مسلم يدعى عبدالعزيز العبديquot;.

وكانت الشعبة الاستئنافية في محكمة محافظة عمران شمالي اليمن قررت أواخر يونيو 2009 اعدام المتهم عبدالعزيز العبدي لقتله عمدا وعدوانا المجني عليه ماشا يعيش النهاري لكن ذويه طعنوا في الحكم أمام المحكمة العليا للنقض وتأخر الفصل من قبلها.

وكانت السلطات الأمنية ألقت القبض على عبدالعزيز العبيدي في 11 كانون الأول/ ديسمبر 2008 بتهمة قتل ماشا وكشفت أن العبدي اقدم منذ عامين على قتل زوجته وتم التصالح على ديتها وقتذاك نظرا لاصابته بمرض نفسي حيث كان يعمل طيارا في القوات الجوية وقد تم ايقافه عن عمله قبل أربعة أعوام. ويبلغ عدد اليهود في محافظة عمران حوالى 250 شخصا فيما يبلغ اجمالي عددهم في اليمن حوالي 400 نسمة.