قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: توفي السناتور الديموقراطي روبرت بيرد، الذي يعتبر صاحب الرقم القياسي لعدد السنوات في هذا المنصب في الكونغرس الاميركي عن 92 عاما حسب ما اعلن مكتبه الاثنين. وقال مارك فيريل المتحدث باسمه في بيان ان quot;اسرة السناتور روبرت بيرد تعلن بحزن نبأ وفاة عضو امضى اكبر عدد من السنوات في الكونغرس الاميركيquot;.

واضاف ان بيرد توفي عند قرابة الساعة 3:00 بالتوقيت المحلي (7:00 تغ) في مستشفى اينوفا فيرفاكس. ولم يذكر البيان سبب الوفاة لكن فيريل قال ان quot;ايضاحات اخرىquot; ستعطى في وقت لاحق.

وكان بيرد عميد الكونغرس حيث شغل منصب سناتور لاكثر من 57 عاما. وكان سناتور فيرجينيا الغربية (شرق الولايات المتحدة) نقل الى المستشفى في ضواحي واشنطن في نهاية الاسبوع الماضي بعد اصابته بالارهاق والاجتفاف حسب ما اعلن مكتبه الاحد. وقال اطباؤه ان quot;وضعه الصحي خطيرquot;.

وكان بيرد الذي كان يتنقل في الكونغرس على كرسي نقال عانى العام الماضي من مشاكل صحية. وفي تشرين الثاني/نوفمبر، حطم بيرد الرقم القياسي لعدد السنوات في الكونغرس الذي كان يحمله السناتور كارل هايدن (1912-1969) وهو 56 عاما و319 يوما.

وكان بيرد الذي انتخب سيناتورا في كانون الثاني/يناير 1959، انتخب قبل ذلك في مجلس النواب في كانون الثاني/يناير 1953 عند انتقال السلطة من الرئيس الاميركي هاري ترومان الى خلفه دوايت ايزنهاور.

وكان بيرد احد انصار الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2008، اعرب عن اسفه لانتخابه عضوا في كو كلاس كلان ولمشاركته مع نواب اخرين في محاولة لتأخير القانون حول الحقوق المدنية في العام 1964. وفي مذكراته في 2005، تحدث عن ماضيه كعضو في كو كلاس كلان وقدم اعتذارات quot;لهذه الحماقة الكبرىquot;.