نيويورك: دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين الحريق الذي استهدف منشآت مخيم صيفي تنظمه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، للمرة الثانية في غضون بضعة اسابيع.

واعلن المتحدث باسمه مارتن نيسيركي quot;ان الامين العام يدين العمل التخريبي الذي نفذه الليلة الماضية ملثمون ضد مخيم صيفي للاونروا (الوكالة التابعة للامم المتحدة) في قطاع غزةquot;.

واضاف المتحدث ان الامين العام للامم المتحدة quot;قلق للغايةquot; مما وصفه بانه quot;هجوم ضد عمل ترفيهي لاطفال غزةquot; ويدعو حماس الى quot;مكافحة اي استفزاز في مكان انشطة الامم المتحدة وضمان امن الاونروا والعاملين الاخرين وبرامج الامم المتحدةquot;.وتابع يقول quot;انه يطلب احالة المنفذين امام القضاءquot;.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف هذا المخيم الصيفي في وسط قطاع غزة، لكنه قد يكون من عمل مجموعات اسلامية متشددة مناهضة لنفوذ الغرب ومعارضة لاختلاط الصبيان والبنات في المخيمات الصيفية التي تقيمها الاونروا.

وسارعت الاونروا الى التعهد باصلاح الاضرار المادية واكدت انها ستقيم ال1200 مخيم التي تنظمها في الصيف ل250 الف طفل من اللاجئين الفلسطينيين في القطاع. وبين الانشطة المقترحة السباحة ودروس في الرسم والمسرح.