وصل رئيس مجلس النواب الايطاليّ جانفرانكو فينى إلى تونسللقاء نظيره وكبار المسؤولين التونسيين ، وذلك لبحث quot;تمتين العلاقات والتعاون الثنائيquot;.

تونس:وصل صباح اليوم الثلاثاء الى تونس العاصمة رئيس مجلس النواب الإيطالى جانفرانكو فينى فى زيارة رسمية بدعوة من نظيره التونسى فؤاد المبزع.

ومن المقرر ان يلتقى فينى علاوة على المبزع كلا من رئيس الجمهورية زين العابدين بن علي ورئيس الوزراء محمد الغنوشي ووزير الخارجية كمال مرجان، وكان السفير الايطالي لدى تونس بيترو بيناسي قد اعلن الشهر الماضى انه بحث هذه الزيارة مع رئيس البرلمان التونسي فؤاد المبزع كما تحادث معه حول دور اللقاءات المكثفة بين البرلمانيين ومساهمتها في مزيد تمتين العلاقات وما تتيحه من فرص لتعميق الحوار وتباحث السبل الكفيلة بإثراء التعاون الثنائي وتنويع مجالاته، منوها في هذا الاطار باهمية الزيارة الرسمية لرئيس مجلس النواب الايطالي إلى تونس.

من جهة ثانية، قال بيناسي إنه بحث مع مضيفه التونسي عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك وخاصة ما يتعلق منها بالتعاون الاورومتوسطي ودور البرلمانيين في كل من تونس وايطاليا لمزيد تعزيزه وخدمة قضايا الأمن والاستقرار في المتوسط. وأعرب السفير عن ارتياحه لنسق التعاون الثنائي، مؤكدا رغبة بلاده في مزيد دعمه ولاسيما في المجال السياحي.