رفض مجلس الأمة الكويتي رفع الحصانة البرلمانية عن النائب مسلم البراك ووافق على رفعها عن النائب سعدون حماد.

الكويت: رفض مجلس الأمة الكويتي في جلسته اليوم طلب النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن النائب مسلم البراك في قضية أمن دولة فيما وافق على طلبها بشأن النائب سعدون حماد في قضية جنح صحافة.

وجاءت نتيجة التصويت على طلب رفع الحصانة عن النائب البراك رفض 29 عضوا من اصل الحضور وعددهم 56 عضوا فيما وافق عليه 26 عضوا وامتنع عضو عن التصويت. وجاءت نتيجة التصويت على طلب رفع الحصانة عن النائب حماد موافقة 36 عضوا من اصل الحضور وعددهم 56 عضوا فيما رفض الطلب 18 عضوا وامتنع عضوان عن التصويت.

هذا وأكد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي اليوم ضرورة قبول الديمقراطية quot;بحلوها ومرهاquot; والحاجة الماسة لنقد الذات والوقفة الصادقة مع النفس ومراجعة ما انجزته السلطتان في دور الانعقاد المنقضي.

وقال الخرافي في كلمة له بالجلسة الختامية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الـ 13 لمجلس الامة quot;اذا كان لزاما علينا ان نقبل الديمقراطية بحلوها ومرها فمن موجباتها كذلك ان نتعلم منها الدروسquot; مؤكدا الحاجة الماسة لنقد الذات ووقفة صادقة مع النفس quot;نراجع فيها بتجرد وموضوعية ما قمنا به في دور الانعقاد المنقضيquot;.

واضاف ان quot;علينا ان نراجع ايضا ما كان يجب علينا القيام به واغفلناه وما قمنا به ولكن دون المستوى المطلوبquot; مبينا ان ذلك quot;لا يخص المجلس وحده بل الحكومة كذلكquot;. واوضح انه يتعين على الحكومة تحسين ادائها وتنفيذ برنامج عملها بالفاعلية والجدية المطلوبة والالتزام بتطبيق القانون والتفاعل الايجابي مع المتطلبات الرقابية للمجلسquot;. واعرب عن الامل في ان تكون اجازة مجلس الامة quot;فرصة للمراجعة والتقييم والتأهب لانطلاقة جديدة ندعو العلي القدير ان يجعلها انطلاقة خير وبركة للكويت وشعبهاquot;.