قندوز: تبنت حركة طالبان الاعتداء الانتحاري الذي قتل فيه عنصر امن الماني ونفذ الجمعة على مكاتب منظمة اميركية للمساعدة على التنمية في قندوز شمال افغانستان. وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من مكان مجهول quot;هاجم ستة انتحاريين من طالبان هذا الصباح مكاتب منظمة اميركية للمساعدة الانسانيةquot;.

واضاف quot;بحسب معلوماتنا كان هناك 52 اجنبيا داخل المباني دون احتساب عناصر الامن والشرطة من حولهاquot;. وقال احد العاملين في السفارة الاميركية طالبا عدم كشف هويته ان عنصر امن الماني قتل في الهجوم الانتحاري على مكاتب منظمة quot;ديفلوبمنت الترناتيفزquot;.

وكان محمد عمر حاكم ولاية قندوز اعلن في وقت سابق ان انتحاريين ومسلحين هاجموا واقتحموا صباح الجمعة مكاتب المنظمة في مدين قندوز. واوضح الحاكم ان انتحاريين اثنين اصيبا اصابات قاتلة بايدي قوات الامن وتمكنا من تفجير نفسيهما.

ومنظمة ديفلوبمنت الترناتيفز تعمل لحساب الوكالة الاميركية للتنمية الدولية quot;يو اس ايدquot;. وشهدت الاشهر الاخيرة هجمات عدة ضد منظمات اميركية للمساعدة من اجل التنمية خصوصا في ولايتي هلمند وقندهار (جنوب) حيث تسجل اعنف المعارك ضد المتمردين.