قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Dialogue over nuclear fuel swap to continue: ...

كشفت مصادر بالاتحاد الاوروبي ان مسؤولين بارزين بمجموعة (خمس زائد واحد) عقدوا اجتماعا لبحث المنحى الثنائي في التعامل مع ايران على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.

بروكسل: قالت المصادر التي تحدثت شريطة عدم نشر اسمها ان مجموعة (خمس زائد واحد) التي تتشكل من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن بالاضافة الى المانيا تنتظر ردا من ايران لاستئناف المحادثات بشأن برنامجها النووي.

ويتشكل المنحى الثنائي من عرض لتقديم حوافز الى ايران في حال قبلت المطالب الدولية لتعليق انشطتها لتخصيب اليورانيوم او فرض عقوبات عليها في حال رفضتها.

واضافت المصادر ان الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون حضرت الاجتماع ايضا ولكنها لم تكشف المزيد عن تفاصيل الاجتماع.

يذكر ان مجلس الامن اقر الشهر الماضي جولة رابعة من العقوبات ضد ايران للضغط عليها لتعليق انشطة تخصيب اليورانيوم لديها فيما تصر طهران على ان برنامجها النووي للاغراض السلمية فقط.

وكان الاتحاد الاوروبي قال انه سيفرض عقوبات اضافية ضد ايران تستهدف صناعة النفط الايرانية الى جانب عقوبات مجلس الامن ومن المقرر ان يحدد وزراء خارجية الدول الاعضاء بالتكتل الاوروبي القائمة الجديدة لتلك العقوبات خلال اجتماعهم في بروكسل في وقت لاحق من الشهر الجاري.