ارجئت محاكمة رجلين متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في اليمن.

صنعاء: ارجئت في صنعاء السبت محاكمة رجلين متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في مواجهات متفرقة، كما افاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان quot;المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب اجلت الجلسة التي كانت محددة للمرافعات الختامية للمتهمين منصور صالح سالم دليل (18 عاما) ومبارك علي هادي مبارك الشبواني (23 عاما)quot;.

ويحاكم الرجلان quot;بتهمة الاشتراك بعصابة مسلحة للقيام بأفعال إجرامية استهدفت القيادات العسكرية والأمنية ووحدات من أفراد وضباط القوات المسلحة والأمنquot;، على حد قول المصدر نفسه.

واضاف ان quot;الجلسة التي كانت من المفترض أن تعقد اليوم السبت وحددت لسماع المرافعات الختامية أجلت إلى أجل غير مسمى وذلك لانشغال القاضي محسن علوانquot;.

وكان القرار الاتهامي اورد ان دليل والشبواني قاما بquot;التقطع ونهب ناقلة عسكرية وعلى متنها اسلحة وذخائر وأدت الاشتباكات بين المتهمين والجنود المرافقين للناقلة الى مقتل جنديquot;.

كذلك، اتهم ممثل المدعي العام الرجلين بقتل مدير امن مدينة سيئون (حضرموت، شرق) ومدير المخابرات ومدير البحث الجنائي واثنين من المرافقين في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر 2009.

لكن المتهمين اللذين اعتقلا في كانون الاول/ديسمبر الماضي نفيا التهم المنسوبة اليهما.

ــــــــــــــــ