صنعاء: قتل ضابط مخابرات يمني برصاص مسلح في جنوب اليمن الذي يشهد اعمال عنف تنسب لانفصاليين جنوبيين او عناصر من القاعدة، على ما اعلنت الجمعة وزارة الدفاع اليمنية.

واوضحت الوزارة في بيان نشرته على موقعها (26سبتمبر.نت) quot;اقدم مسلح مجهول يستقل دراجة نارية الخميس على اطلاق النار على المقدم في الامن السياسي بمحافظة ابين صالح امذيب (..) خلال تواجده في سوق مدينة زنجبار (كبرى مدن المحافظة) فارداه قتيلا على الفور ولاذ بالفرارquot;.

ونقل البيان عن العميد عبد الرزاق المروني ان quot;اجهزة الامن اوقفت على اثر هذا الحادث الاجرامي عددا من المشتبه بهم كما ضبطت خلال عملية التحري وتعقب الجاني مسدسا تشير التحقيقات الاولية الى انه السلاح الذي ارتكبت به الجريمةquot;.

ويشهد جنوب اليمن وضعا متوترا وتصاعدا في الاحتجاجات التي يحركها بالخصوص الحراك الجنوبي وهو تحالف يضم عدة قوى يدعو بعضها الى الابقاء على اليمن موحدا وبعضها الى انفصال جنوبه الذي كان دولة مستقلة حتى 1990.

وينفي الحراك الجنوبي اي صلة له بتنظيم القاعدة الذي نسبت اليه السلطات الهجوم الدامي في 19 حزيران/يونيو على مقر المخابرات اليمنية في عدن كبرى مدن الجنوب الذي خلف 11 قتيلا بينهم سبعة من عناصر اجهزة الامن.