دعا نائب الرئيس العراقيّ عادل عبد المهدي في بيان له إلى quot;زيادة إجراءات الأمن والحيطة واستكمال جاهزية القوات الأمنية العراقية لدحر تنظيم القاعدة quot;

بغداد: طالب عادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي بضرورة زيادة إجراءات الأمن والحيطة واستكمال جاهزية القوات الأمنية العراقية لدحر تنظيم القاعدة أذنابها .

وفي بيان له حول العملية الانتحارية التي شهدتها محافظة الأنبار في وقت سابق اليوم وسقط بسببها عدد كبير بين قتلى وجرحى قال المهدي quot;إن عصابات القاعدة والتكفير والإرهاب أقدمت على ارتكاب جريمة جديدة أضافتها إلى سجل جرائمها ضد أبناء شعبنا الرافضين للنهج التكفيري والإرهابي حيث قامت بتفجير مجلس محافظة الأنبار في مدينة الرمادي مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المواطنينquot;.

وشدد البيان على أهمية اتخاذ المزيد من الإجراءات الأمنية والحيطة، وتوفير الحمايات الكافية لمقار ومؤسسات ومراكز الدولة والمواطنين بالإضافة إلى تعزيز قدرات وجاهزية القوات الأمنية لإفشال مخططات القاعدة وأذنابها الرامية إلى شق الصف الوطني، وإثارة القتنة والتأثير على العملية السياسية وإرباك الأوضاع العامة في العراق .

وكان خمسة أشخاص من بينهم شرطي لقوا مصرعهم .. كما أصيب 38 آخرون إثر قيام امرأة انتحارية ترتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسها اليوم عند مدخل مبنى محافظة الأنبارغرب بغداد .

وذكرت المصادر الأمنية أن عدد ضحايا العملية الانتحارية مرشح للارتفاع .