مقديشو: قتل 12 شخصاً على الاقل غالبيتهم من المدنيين واصيب 19 بجروح في تجدد للمعارك في مقديشو، حسب ما اعلنت مصادر رسمية وشهود. وهاجم اسلاميون من حركة الشباب المجاهدين الاسلامية عدة مبان فيها جنود صوماليون وحلفائهم من القوات البوروندية والاوغندية التابعة للاتحاد الافريقي في شمال العاصمة الصومالية. واشار شاهد عيان الى حصول تبادل لاطلاق النار من اسلحة رشاشة ومدفعية ادى الى مقتل سبعة مدنيين.

واضاف الشاهد ويدعى ادان محي الدين quot;لقد اصابت قذائف مدفعية منزلا في شيبيس مما ادى الى مقتل خمسة اشخاص من بينهم ثلاثة من الاسرة نفسها. كما اصيب 16 شخصا اخرين بجروح في حوادث اخرى في الحي نفسهquot;. وقال احد السكان واسمه عبد الرحمن مصطفى حسن quot;لقد جمعنا خمس جثثquot; في اشارة الى الضحايا نفسهم.

وروت شاهدة اخرى تدعى عائشة محمد عيسى quot;لقد رأيت اثنين من المدنيين عالقين في تبادل لاطلاق النار في بوندهير. احدهما امراة مسنة قتلت في منزلهاquot;. واكد عدد من الشهود هذه الحصيلة.

وفي حي حمروين (جنوب) قتل ثلاثة اشخاص بينهم ثلاثة جنود صوماليين بانفجار عبوة استهدفت سيارتهم. واعلن مفوض الشرطة في الحي عبد الله ابراهيم سحال quot;لقد استهدف مسؤول رفيع المستوى في وزارة المالية بالعبوة الناسفة التي ادت الى مقتل خمسة اشخاص بينهم العديد من حراسهquot;. واضاف ان quot;المسؤول الذي استهدفه الهجوم نجا من الموتquot;.