مقديشو: ادت معارك اندلعت بين متمردين اسلاميين من حركة الشباب المجاهدين والقوات الحكومية الى سقوط 11 قتيلا على الاقل صبح الجمعة في مقديشو، بحسب مصدر رسمي وشهود عيان.

وشن مقاتلو حركة الشباب قرابة الساعة 06,00 (03,00 تغ) هجوما على القوات الصومالية المتمركزة في حي حوش (جنوب العاصمة) مما ادى الى معارك عنيفة بالاسلحة الثقيلة. واعلن العقيد احمد وارسام وهو مسؤول عسكري حكومي لوكالة فرانس برس ان quot;المتمردين بدعم من عناصر ارهابيين اجانب هاجموا مواقعنا في حوش هذا الصباح ووقعت معارك عنيفة ادت الى سقوط العديد من القتلى. وجثثهم (المتمردين) في طرق المنطقةquot;.

وصرح وارسام quot;رأيت جثث ثمانية ناشطينquot; من حركة الشباب، مضيفا ان ثلاثة جنود حكوميين قتلوا في المعارك واصيب رابع بجروح. واكد شهود عدة اتصلت بهم وكالة فرانس برس وجود جثث مقاتلين في شوارع الحي. وقال ادان سيدو quot;رأيت حوالى عشر جثث في حي حوش. لا استطيع ان احدد الى اي مجموعة ينتمون لانني كنت هاربا عندما رأيتهمquot;.

وروى شاهد اخر هو محمد آد ان quot;عناصر من الشباب مدججين بالسلاح شنوا هجوما كبيرا هذا الصباح وقد افقنا على صوت المدافع. لحسن الحظ ان غالبية القتلى من المقاتلين ونجا المدنيون. رأيت جثث ستة متمردين قتلوا خلال المعاركquot;. وتعذر على وكالة فرانس برس الاتصال باي مسؤول من حركة الشباب صباح الجمعة. ويسيطر مقاتلو حركة الشباب على القسم الاكبر من وسط وجنوب الصومال ويدعون الى قيام دولة اسلامية تنفذ احكام الشريعة.