جنيف: ادانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الخميس القصف الذي طال مستشفى في شمال العاصمة الصومالية مقديشو حيث شن مقاتلو حركة الشباب الاسلامية المتطرفة هجوما جديدا الثلاثاء.
واعلنت اللجنة في بيان ان quot;لليوم الثالث على التوالي وقع قصف قرب مستشفى كيساني شمال مقديشو واصابت قذيفتا هاون المستشفى منذ امس (الاربعاء) والحقت اضرارا بمنشآتهquot;.

واوضحت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان القصف تسبب حتى الان في مقتل احد المرضى وجرح شخص اخر، مؤكدة ان المستشفى المستهدف يديره الهلال الاحمر الصومالي.
واعرب مسؤول اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الصومال باسكال موشلي في بيان عن quot;الصدمة من الوضع في كيساني وانه يبدو رغم دعواتنا المتكررة التي تدعو الاطراف المتناحرة الى احترام القانون الانساني الدولي (...) انه لم يتغير شيء ميدانياquot;.

واضاف ان quot;الوضع يزداد خطورة على عمال الصحة والمرضىquot;.
وقد توعد المقاتلون الاسلاميون المتطرفون الموالون لتنظيم القاعدة، بالاطاحة بحكومة الرئيس شريف الشيخ احمد الاسلامي المعتدل الذي انتخب في كانون الثاني/يناير 2009.

ولا تسيطر الحكومة الصومالية التي تدعمها الاسرة الدولية سوى على قسم صغير من العاصمة الصومالية وتحميها قوة السلام التابعة للاتحاد الافريقي المؤلفة من ستة الاف جندي بوروندي واوغندي.