اعتبرت حركة quot;طالبانquot; الأفغانيّة أنّ الانسحاب المعلن للقوات البريطانية من اقليم quot;سانغينquot; في جنوب افغانستان يعتبرquot;بداية الهزيمةquot;، واكدت ان القوات الاميركية المدعوة الى الحلول محلها ستشهد quot;المصير نفسهquot;.

كابول: رحبت حركة طالبان الاربعاء بالانسحاب المعلن للقوات البريطانية من اقليم سانغين في جنوب افغانستان، واكدت ان القوات الاميركية المدعوة الى الحلول محلها ستشهد quot;المصير نفسهquot;. وانسحاب البريطانيين من معقل طالبان هذا حيث تدور اشرس المعارك، متوقع قبل نهاية 2010، بحسب الاعلان الذي جاء الاربعاء في مجلس العموم على لسان وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس.

وقال يوسف احمدي المتحدث باسم طالبان وهو يتلو ما وصفه بانه بيان للملا عمر قائد حركة طالبان الفار quot;انها بداية الهزيمة بالنسبة الى القوات البريطانية في افغانستانquot;. وقال احمدي الذي كان يتحدث عبر الهاتف من مكان مجهول quot;لقد هزمناهم في سانغين. وسيهزمون قريبا في بقية انحاء البلادquot;.

واضاف ان القوات الاميركية التي ستحل محل البريطانيين quot;ستشهد المصير نفسه. سنهزم الاميركيين ايضا هناquot;. وفي اقليم سانغين الواقع في ولاية هلمند، عرف الجيش البريطاني اكبر خسائره مع سقوط قرابة مئة جندي، اي نحو ثلث خسائره منذ بداية التدخل في افغانستان في 2001. ويشكل الجيش البريطاني ثاني قوة في التحالف الدولي في افغانستان من حيث العدد. وقد نشر نحو 9500 جندي في افغانستان بينهم الف من المارينز.