قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ICC adds genocide to charges against Sudans ...

اعلن الجيش السوداني اليوم اجلاء قوات حركة العدل والمساواة من قواعدهم الاستراتيجية بمنطقة (جبال عدولة) باقليم دارفور الغربي المضطرب.

الخرطوم: قال المتحدث باسم الجيش الصوارمي خالد سعد في بيان ان القوات الحكومية quot;تمكنت اليوم من اختراق المنطقة من ثلاثة محاورquot;.

وأكد تخلي عناصر الحركة عن قواعدهم quot;دون قتال يذكر في كثير من المناطق منسحبين شمالا مخلفين وراءهم كثيرا من الاليات والقتلى والجرحى الذين سقطوا أثناء القتال الذي دار لمدة ساعة في منطقة العواتيل الغربيةquot;.

وأعلن ان quot;كل منطقة عدولة اصبحت خالية من التمرد الذي حاول مؤخرا أن يجعل منها قاعدة ومنطلقا لهquot;.

وقال quot;ان القوات السودانية لن تسمح لأي متمرد باتخاذ قواعد أو مناطق يسميها بالمحررة وأن أي منطقة تتخذها حركات التمرد رئاسة لها ستكون هدفا مشروعا للقوات المسلحة لن تتوانى في اكتساحهاquot;.

يذكر ان حركة العدل والمساواة بزعامة خليل ابراهيم تعد اقوى الحركات عسكريا في دارفور وسبق ان هاجمت العاصمة السودانية في اول عملية عسكرية من نوعها لحركة تمرد في السودان.

وانسحبت الحركة من مفاوضات السلام الجارية بالعاصمة القطرية الدوحة ودخلت في مواجهات عسكرية مع الجيش السوداني خلال الشهرين الاخيرين.

وكانت بعثة السلام قالت امس ان ضحايا الصراع في دارفور انخفض خلال الشهر المنصرم الى نحو 221 قتيلا مقارنة باكثر من 500 قتيل في مايو الماضي الشهر الاكثر دموية خلال العام الحالي الذي يعد العام الثامن من عمر الصراع في دارفور.