جددت ماليزيا مطالبتها الامم المتحدة بتقديم اسرائيل للعدالة الدولية.

كوالالمبور: جددت الحكومة الماليزية اليوم مطالبتها للجمعية العامة للامم المتحدة بتقديم الضالعين في الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الى محكمة العدل الدولية.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين في تصريح لوسائل الاعلام المحلية هنا اليوم ان بلاده ستناقش هذه القضية خلال الدورة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة للامم المتحدة. واضاف ان بلاده ستدعو الدول الاعضاء في منظمة الامم المتحدة الى عقد دورة استثنائية طارئة لمناقشة القضية معربا عن الامل في ان يقوم مجلس الامن الدولي باجراء تحقيقات نزيهة وشفافة تتوافق مع المعايير الدولية في الهجوم الاسرائيلي على المدنيين الابرياء.

وذكر ياسين ان الحكومة الماليزية بصدد التفاوض مع الدول الاعضاء في الامم المتحدة لاسيما اعضاء منظمة المؤتمر الاسلامي وحركة عدم الانحياز من اجل دعم المبادرة الماليزية في المطالبة بعقد الدورة الاستثنائية الطارئة.

ودعا الامة الاسلامية الى تعزيز التضامن وروح الاخوة مع الشعب الفلسطيني والعمل على وضع حد للجرائم التي تقام في حق المدنيين في فلسطين مبينا ان عدم رفع الحصار بشكل كامل والذي فرض على قطاع غزة منذ يونيو 2007 قد يؤدي الى ازمة انسانية حقيقة.