ستشارك قطع بحرية روسية في مناورات مشتركة مع سفينة القيادة الأمريكية quot;ماونت ويتنيquot; وفرقاطة quot;كينتquot; البريطانية ومدمرة quot;بريموغيquot; الفرنسية ووحدات تابعة لحلف quot;الناتوquot;.

موسكو: أعلن ناطق باسم البحرية الروسية اليوم الثلاثاء أن الفرقاطة quot;سيفيرومورسكquot; غادرت قاعدة القوات البحرية شمال روسيا متوجهة إلى الشواطئ البريطانية للمشاركة في مناورات مشتركة مع سفينة القيادة الأمريكية quot;ماونت ويتنيquot; وفرقاطة quot;كينتquot; البريطانية ومدمرة quot;بريموغيquot; الفرنسية ووحدات من الطيران البحري لحلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot;.

ونقلت وكالة نوفوستى الروسية عن الناطق الذي لم تكشف هويته قوله إن هذا التدريب الذي يعرف باسم quot;مناورة فروكوس 2010quot;سيبدأ في 19 يوليو الجاري ويستمر حتى 23 من نفس الشهر ويهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات البحارة في مساعدة السكان الذين يواجهون الكوارث الطبيعية.

يشار إلى أن مناورات quot;فروكوسquot; تتكرر سنويا وتأتي في إطار برنامج التعاون بين القوات البحرية الفرنسية والبريطانية والأمريكية والقوات البحرية الروسية.

وتضمنت فعاليات quot;مناورة فروكوس 2009quot; التي شاركت فيها فرقاطة quot;سيفيرومورسكquot; أيضا قيام القوات المشاركة بإيقاف القراصنة الذين يهاجمون السفن الكبيرة مستقلين الزوارق السريعة.