اندلعت اليوم معارك جديدة بين الجيش السوداني ومتمردي دارفور.

الخرطوم: اعلنت حركة العدل والمساواة الاكثر تسليحا بين الفصائل المتمردة في اقليم دارفورالثلاثاء ان معارك جديدة دارت بين مقاتليها والجيش السوداني غداة اضافة تهمة الابادة الى مذكرة التوقيف التي اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير في 2009.

وقال علي الوافي المتحدث باسم الحركة في بيان quot;قامت 60 عربة تابعة للجيش وميليشياته في وقت مبكر من صباح اليوم 13 تموز/يوليو باعتراض حركة العدل والمساواة بالقرب من الكوما في شمال دارفورquot;.

واضاف المسؤول ان quot;عناصر قوات الابادة هزموا وفروا الى مدينة الكوما، فتعقبتهم قواتنا ودمرت معسكرهمquot;.

وذكرت قوة حفظ السلام المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور الثلاثاء انها تلقت معلومات quot;غير مؤكدةquot; عن حصول مواجهات بين الجيش السوداني وحركة العدل والمساواة في شمال دارفور.

وقالت القوة في تقريرها اليومي انه سيتم ارسال مهمة للتحقق من هذه المعلومات.

ولم يتسن حتى مساء الثلاثاء الاتصال بالمتحدث باسم الجيش السوداني الذي اعلن الاثنين انه طرد عناصر حركة العدل والمساواة من منطقة عدولة في جنوب دارفور.

وكان المتحدث باسم الحركة احمد حسين رحب الاثنين باضافة تهمة الابادة الى مذكرة التوقيف بحق الرئيس البشير. وقال حسين quot;انه انتصار لشعب دارفور والانسانية جمعاء. هذا يمنح الامل لسكان دارفور بتحقيق العدالةquot;. وقال quot;ندعو المجتمع الدولي الى التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية ومقاطعة الرئيس البشير وحكومتهquot;.