قالت مصادر صحافية أن زيارة بنيامين نتنياهو إلى مصر تأجلت بعد مشاورات جرت مع الولايات المتحدة.

القاهرة:قالت صحيفتا المصري اليوم والشروق المستقلتين الاربعاء ان القاهرة قررت تأجيل زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى مصر لاسباب سياسية.
واكدت الشروق ان الزيارة quot;ارجأت بعد التشاور مع الجانب الاميركيquot;.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي مصري قوله quot;لم يكن من الممكن ان نستقبل نتانياهو بعد اجراءاته الاستفزازيةquot; مشيرا الى قيام السلطات الاسرائيلية بهدم ثلاثة منازل فلسطينية في القدس الشرقية الثلاثاء.
وهدمت السلطات الاسرائيلية الثلاثاء ثلاثة منازل فلسطينية احدها مأهول، في القطاع الشرقي من القدس الشرقية المحتلة، وفقا للشرطة وشهود عيان، الامر الذي دانه الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة.

من جهتها، قالت صحيفة المصري اليوم ان القاهرة اجلت زيارة نتانياهو quot;لتجنب الربط بين اللقاء وازمة سفينة المساعدات الليبيةquot; التي هددت اسرائيل باعتراضها لمنعها من الوصول الى قطاع غزة.
واكدت المصري اليوم نقلا عن quot;مصادر دبلوماسية مقربة من الرئاسةquot; ان التقارير الصحافية التي تحدثت عن سفر الرئيس المصري حسني مبارك الى المانيا خلال اليومين المقبلين للعلاج quot;مجرد كلام فارغquot;.

وكان المركز الصحافي التابع لوزارة الاعلام المصرية اعلن الثلاثاء quot;تأجيل زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي الى موعد لاحقquot;.
وقال مصدر مقرب من الرئاسة المصرية لوكالة فرانس برس ان الزيارة تأجلت الى الاحد المقبل من دون توضيح الاسباب.

وكانت زيارة نتانياهو الى القاهرة مقررة الثلاثاء غير انه اعلن الاثنين ارجاءها الى الاربعاء قبل ان يتم تأجيلها مرة ثانية.
كما قال المصدر المقرب من الرئاسة ان زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى القاهرة ارجئت كذلك.

واوضح المصدر ان عباس، الذي كان مقررا ان يصل مساء الاربعاء الى العاصمة المصرية ليلتقي الرئيس المصري حسني مبارك الخميس، سيبدأ زيارته الى مصر السبت.
واضاف المصدر ان مبارك سيلتقي عباس صباح الاحد ثم يجتمع بعد ذلك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ، موضحا ان الرئيس المصري سيجتمع بكل منهما في لقاءين منفصلين.

وفي القدس، قال مسؤول في الحكومة الاسرائيلية طلب عدم ذكر اسمه ان زيارة نتانياهو quot;تأجلت لاسباب لوجيستية الى الاحدquot;.