ميرانشاه: دمرت صواريخ اميركية الخميس معسكرا للمتمردين في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن عشرة اسلاميين في هجوم هو الاول من نوعه منذ اسبوعين، بحسب مسؤولين.

واطلقت طائرة بلا طيار اميركية صاروخين على الاقل على المعسكر الواقع في قرية شيراني مادا خيل في اقليم وزيرستان الشمالية القبلي الذي يعتبر احد معاقل حركة طالبان الموالية للقاعدة وتعرض لهجمات اميركية عدة هذا العام.

واعلن مسؤول امني رفيع رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس quot;قتل 10 متمردين على الاقلquot;. واعلن مسؤول امني اخر مقتل 14 متمردا على الاقل بعد ان اصابت ثلاثة صواريخ المعسكر.

وتقع المنطقة المستهدفة على بعد 40 كلم من ميرانشاه، كبرى مدن وزيرستان الشمالية وهي معقل زعيم الحرب الباكستاني حافظ غول بهادور.

ويشاع ان لبهادور الفي مقاتل تحت امرته في المنطقة يشنون الهجمات على القوات الاجنبية المتمركزة في افغانستان المجاورة.

ولم يعرف على الفور ما اذا كان بين القتلى قادة للمتمردين. كما تعذر على المسؤولين تحديد جنسياتهم.

وادى هجوم شنته طائرة بلا طيار الى مقتل ستة متمردين اسلاميين مفترضين في 29 حزيران/يونيو في وزيرستان الجنوبية وهي معقل اخر لطالبان باكستان المتحالفة مع شبكة اسامة بن لادن.

وتعتبر وزيرستان الجنوبية المعقل الرئيسي لحركة طالبان باكستان التي اعلنت منذ انشائها في كانون الاول/ديسمبر 2007 ولاءها للقاعدة. وهي المسؤولة عن موجة هجمات غير مسبوقة اغلبها انتحاري اسفرت عن مقتل اكثر من 3400 قتيل في باكستان في غضون ثلاثة اعوام تقريبا.

وقتل اكثر من 950 شخصا اكثرهم من المدنيين في حوالى مئة غارة للطائرات الاميركية بلا طيار منذ اب/اغسطس 2008 على المناطق القبلية المتاخمة لافغانستان، بحسب عسكريين باكستانيين.